موقع الصحافي والباحث :
صالح النعامي
موقع استخباري إسرائيلي: سقوط أمن الدولة أفزع أمريكا

كشف موقع " تيك ديبكا " الإسرائيلي المختص بالشؤون الاستخبارية النقاب عن أن سيطرة الثوار على مقار أجهزة الأمن في مصر قد أقلق الإدارة الأمريكية بشكل كبير. ونوه الموقع إلى إنه عندما شرع الثوار في السيطرة على مقار أجهزة أمن الدولة في مصر، أمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما  وزير دفاعه روبرت غيتس بالتوجه على عجل لبحث الأمر مع المجلس العسكري الأعلى الذي يدير شؤون مصر في الوقت الحالي. من ناحية ثانية كشف الموقع عن حملة أمريكية لـ " شيطنة " الإسلاميين في مصر. وأشار الموقع إلى إنه بات يشارك في هذه الحملة جهات رسمية أمريكية، وضمنها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلنتون. وأشار الموقع بشكل خاص إلى ما الإفادة التي قدمتها كلنتون أمام لجنة الموازنات في مجلس الشيوخ، حيث زعمت إن إيران تحرض حركة حماس على زعزعة الأمن في مصر بالتعاون مع حلفائها في مصر. وجاء على لسان كلنتون: " They are using Hezbollah... to communicate with counterparts... in (the Palestinian movement) Hamas who then in turn communicate with counterparts in Egypt "

وأشار الموقع إلى أن بعض الأطراف الأمريكية باتت تتهم الإخوان بالحصول على أموال طائلة من ايران بهدف مساعدتهم في السيطرة على الأوضاع في مصر.

ونقل " تيك ديبكا " عن مصادر أمريكية وإسرائيلية تعبيرها عن الحسرة لعدم وجود اللواء عمر سليمان في واجهة الأحداث في هذه الأوقات.

 

مقالات باللغة الإنجليزية
تويتر