موقع الصحافي والباحث :
صالح النعامي
إسرائيل والعرب ..." قفشات " ووقفات

·        حقائق عن البرلمان الإسرائيلي الجديد: نصف النواب جدد، ثلثهم متدينون،16% حاخامات، 20% نساء، 60% ( 32-45 عاماً )، عشر صحافيين، 4 جنرالات.

·        نفتالي بنات ( 39 عاما فقط)، رئيس حزب " البيت اليهودي " المتدين سيكون من أكثر الساسة تأثيراً بعد الانتخابات الإسرائيلية أهم...لا يخفي سعيه لحكم إسرائيل... للذين ينزعون عن الإسلاميين الحق في الحكم ويرفعون  شعار الأخونة.

·        " البيت اليهودي "، أحد الأحزاب التي حققت انجازات كبيرة في الانتخابات الإسرائيلية.. ينص برنامجه على أن التوراة وليس رأي الأغلبية هي التي يجب أن تحدد وجهة الدولة

·        لتحسين فرص حزبه بالفوز... حج نتنياهو إلى الحاخام زلمان ملميد، الذي أفتى بقتل الأطفال وتسميم آبار الفلسطينيين... يسألونك عن العنصرية.

·        يحزكل درور، أبو الفكر السياسي الإسرائيلي: وجود حكومة متطرفة لدينا مقابل أنطمة ديموقراطية عربية سيحول إسرائيل إلى عبء على الغرب.

·        زعيم شاش عفوديا يوسيف، تسعيني على حد الخرف...ومع ذلك لا تأخذ إسرائيل قرار إلا بعد عرضه عليه...للذين يصدعوننا بفزاعة الأخونة

·        سيلفان شالوم،نائب نتيناهو لإذاعة الجيش الإسرائيلي: على أوباما إصلاح خطأه ضد مبارك واستغلال أحداث مصر والمساعدة في التخلص من مرسي.

·        وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق موشيه أرنس يدعو " العالم الحر " لاستغلال ما يجري في مصر لنزع الشرعية عن مرسي.

·        التلفزيون الإسرائيلي: يعكوف عامي درور، رئيس مجلس الأمن القومي الاسرائيلي ينسق مع السيناتور الجمهوري راند دول لشن حملة لنزع الشرعية الدولية عن مرسي، بتعليمات من نتنياهو، والمنظمات اليهودية ونواب في الكونغرس يعكفون على مبادرة لفرض مقاطعة دولية على مرسي بطلب من نتنياهو أيضاً.

·        لاحظوا...سيلفان شالوم، نائب نتنياهو يرصد سبب آخر يدعو إلى " تحصين " الأردن من الربيع العربي، وهو موافقة نظامه على التعاون في إقامة قناة البحرين، بين البحر الأحمر والبحر الميت. و" يقدر " شالوم موافقة الأردن على التعاون مع حكومته، التي تعيش في عزلة دولية متنامية. لكن ما لا يتطرق له شالوم، يكشفه وزير الحرب الصهيوني الأسبق بن إليعازر، الذي يؤكد أن انجاز هذا المشروع سيمثل ضربة استراتيجية لمصر ولمشروع رئيسها مرسي، لأنه سيخفض قيمة قناة السويس العالمية.... الأمر لا يحتاج لتعليق

·        مزيد من المفكرين الصهاينة باتوا يعتبرون أن انحياز أمريكا الأعمى يضر بإسرائيل لأنه أضفى صدقية على مواقف اليمين المتطرف المجنونة

·        الصحافي الإسرائيلي بن كاسبيت يكشف عن قاموس من العبارات النابية كان بوش الإبن يتندر بها على الزعماء العرب في وجود شارون

·        امريكا مع أدواتها...سأل الرئيس الأمريكي الأسبق روزفلت عن سر تحالف أمريكا مع سوموزا طاغية نيكارغوا، فقال: " صحيح أنه نذل، لكنه نذل تابع لنا "

·        أربع مرات شبه زعيم حركة شاس الحاخام عفوديا يوسيف أوباما بـ " العبد " بسبب سواد بشرته...ومع ذلك مع يجرؤ أحد على مساءلته

·        اليهودية تحرم أكل الخنزير...والحاخامات أفتوا بتربية وإطلاق قطعان منها لتخريب حقول الفلسطينيين في الضفة ..أي دين.

·        بسبب نية إدارته ضم لاعبين مسلمين من الشيشان...مشجعو أكبر فريق كرة قدم إسرائيلي يعترضون،قائلين: فريقنا ظل طاهراً ولن يتنجس

·        العنصرية تعربد ...الحكومة الإسرائيلية تقر: حقنا يهوديات مهاجرات من أثيوبيا بحبوب منع الحمل.

·        العالم يحي يوم معاداة " اللاسامية "... والشعار الأبرز الذي يردده مشجعو فرق كرة القدم الإسرائيلية هو " الموت للعرب ".

·        شهادة ذات دلالة... أبراهام بورغ، رئيس الكنيست الأسبق والمتدين: أحزابنا الدينية تسير على خطى قارون وليس على خطى موسى.

·        الفيلم الوثائقي الإسرائيلي " حراس العتبة "، المرشح لنيل الأوسكار، والذي يتناول المواجهة بين جهاز المخابرات الإسرائيلية الداخلية " الشاباك " والمقاومة الفلسطينية، بالغ الأهمية، فهو يشكل من ناحية لائحة اعتراف رسمية بجرائم الاحتلال، على اعتبار أن ستة من رؤساء الجهاز في الماضي تحدثوا عن فظائعهم ضد الفلسطينيين في الفيلم، ومن ناحية ثانية يكشف الفيلم وبإعتراف نادر عن مأزق الكيان الصهيوني وعجز ع مؤسسته الأمنية في حسم المواجهة مع الشعب الفلسطيني، وهذا ما يتم التشديد عليه مرات عديدة في الفيلم.

·        واحد من كل ستة إسرائيليين زار مكتبة عامة خلال عام 2012، ووزارة التربية تضع خطة لزيادة الإقبال.

·        بفضل العلم، الهجرة اليهودية عام 1990 رفعت صادرات إسرائيل من 50 مليار إلى 80 مليار...وعندنا زيادة السكان تصبح مأساة.

·        تقرير للجيش الإسرائيلي: تحسن مخرجات التعليم لدى العرب خطر وجودي علينا لأنها تعني قوة عسكرية ومنعة اقتصادية.

·        الجنرال والوزير الإسرائيلي الأسبق إيفي إيتام: عوائد الاستثمار في ساعة تعليم أهم من 50 دبابة... ونحن نستثمر في الخلاعة والرقص

·        احتجاجات في إسرائيل على استضافة الفنانين في الإعلام " لقلة إسهامهم للمجتمع "..وعندنا قنوات خاصة للفنانين ويفتون في كل واردة.

 

مقالات باللغة الإنجليزية
تويتر