موقع الصحافي والباحث :
صالح النعامي
تعليقات إسرائيلية لافتة على أحداث السفارة الإسرائيلية في عمان

دبلوماسي صهيوني: السلام هو بين إسرائيل وملك #الأردن وليس بينها وبين دولة الأردن[i].

هارتس تكشف: ملك الأردن قرر انهاء قضية احداث السفارة وتجاوز قتل المواطنين الأردنيين على يدي مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية في عمان بعد اتصال تلقاه من صهر ترامب اليهودي جارد كوشنير[ii].

المعلقة الإسرائيلية: عميرة هاس: حارس سفارتنا في عمان قتل الأردنيين لأن جميع منتسبي أجهزتنا الأمني تربوا على تحقير العرب والاستخفاف بحياتهم[iii].

صحيفة كلكيست الصهيونية: في حال احتج الجمهور الأردني بشكل قوي على أحداث السفارة الإسرائيلية في عمان فأنهم يمكن أن يسددوا ضربة اقتصادية قاتلة لنا، حيث أن بإمكانهم إجبار حكومتهم على الغاء عقد شراء الغاز مما يعني خسارة تل أبيب مليارات الدولارات، وبإمكانهم تعطيل تدشين منطقة التجارة الحرة في منطقة "الشيخ حسين" الحدودية، ووقف نقل البضائع الإسرائيلية إلى العالم العربي عبر الأردن[iv].

المعلق الصهيوني جاكي حوكي: من حق الأردنيين أن يغضبوا بعد عاد حارس سفارتنا في عمان الذي قتل أردنيين إلى أحضان أعزائه بعد 40 ساعة من فعلته[v]

معلق الصهيوني بن كسبت: ملك الأردن افرج عن الحارس القاتل فكافأ نتنياهو الملك بالتحقير والإهانة من خلال استقبال الحارس استقبال الأبطال[vi].

المعلق الصهيوني بارك رفيد: نتنياهو تعمد اهانة ملك #الأردن باستقبال حارس السفارة قاتل الأردنيين لكي يكسب رضا اليمين[vii].

المعلق الصهيوني أمير أورن: قيام مسؤول أمن سفارتنا في عمان بقتل أردنيين لم يكن مبررا[viii].

 

[i] http://www.israelhayom.co.il/article/492729

[ii] https://www.haaretz.co.il/news/politics/.premium-1.4296721

[iii] https://www.haaretz.co.il/opinions/.premium-1.4296634

[iv] https://www.calcalist.co.il/local/articles/0,7340,L-3717829,00.html?utm_source=Outbrain&utm_medium=cpc&utm_campaign=Calcalistdesktop2016

[v] http://www.maariv.co.il/journalists/opinions/Article-593388

[vi] http://www.maariv.co.il/journalists/Article-593358

[vii] https://www.haaretz.co.il/news/politics/.premium-1.4300556

[viii] https://www.haaretz.co.il/news/politics/.premium-1.4297088

مقالات باللغة الإنجليزية
تويتر