د.صالح النعامي
باحث في الشأن الإسرائيلي
فيسبوك

ليبرمان يسخر من محمد صلاح ويقول: طلبت من رئيس الأر

ليبرمان يسخر من محمد صلاح ويقول طلبت من رئيس الأر
مقالات / 2018-04-25

كم تعليقات عنصرية إسرائيلية على سخرية ليبرمان من النجم المصري

علق وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على الانجازات التي حققها لاعب نادي ليفربول المصري محمد صلاح، قائلا إنه معني بتجنيده إلى صفوف الجيش الإسرائيلي.

وعلى حسابه على تويتر، كتب ليبرمان صباح اليوم: "اتصلت الآن برئيس هيئة الأركان وطلبت منه أن يجعل محمد صلاح يوقع على أمر للتجند في الخدمة الإجبارية".

وقد قادت تغريدة ليبرمان هذه إلى سلسلة من التعليقات المهينة من قبل كبار المعلقين الإسرائيليين الذين يتابعون الوزير الإسرائيلي.

فقد عرض يهودا شيلزنجر، المعلق في صحيفة "يسرائيل هيوم"، أوسع الصحف الإسرائيلية انتشارا، على تغريدة ليبرمان، مطالبا إياه أن يقوم باستيعاب صلاح في وحدة "القناصة" التي تتولى مواجهة مسيرات العودة الكبرى على طول الحدود مع قطاع غزة.

فقد وجه ألون بن دافيد، معلق الشؤون العسكرية في قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة سؤالا لليبرمان: "هل سنجنده في جولاني (لواء مشاة إسرائيلي) أو في جماسي"، في إشارة إلى وزير الدفاع المصري الأسبق محمد عبد الغني الجمسي.

أما المعلق الرياضي هدار سيغال فقد طلب من ليبرمان أن يقوم بضم صلاح لفريق "بيتار يروشليم"، الذي ينتمي جمهور مشجعيه لهوامش اليمين الديني المتطرف في إسرائيل. وقد انتظم جمهور المشجعين في منظمة إرهابية تطلق على نفسها "لافميليا" تتولى تنفيذ عمليات عدائية ضد الفلسطينيين.

وعلق آخر على تغريدة ليبرمان قائلا: "لماذا نجنده للجيش، فهو قد يؤدي الأمور بشكل جيد، فلنذهب به إلى إحدى المدارس الدينية اليهودية".

وقال معلق آخر: "لو التفتت ميري ريغف (وزيرة الثقافة) لصلاح لكانت قد دعته للمشاركة في إشعال شعلة الاستقلال في عيد الاستقلال".

وعلق آخر: "هل جلب محمد صلاح هو جزء من الصفقة التي وافقت مصر بموجبها على نقل جثة فادي البطش (عالم الطاقة الذي اغتيل قبل أيام في ماليزيا)".